أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: أمطار خفيفة على أجزاء متفرقة من البلاد وأجواء باردة نسبيا

يمنات – صنعاء

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية ان أمطار متفاوتة الشدة هطلت يوم أمس، و كانت بعضها غزيرة خارج نطاق محطات الرصد الجوي، تدفقت على اثرها السيول في الشعاب و الوديان.

و توقع المركز في نشرته التنبيهية باللون الأزرق الصادرة اليوم الاثنين 21 ديسمبر/كانون أول 2020، أن تكون الاجواء باردة أثناء الليل و الصباح الباكر على المناطق الجبلية، خاصة محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، و أجزاء من الضالع).

و أشار إلى أن الأجواء ستكون  باردة نسبيا إلى باردة على المناطق المرتفعة من محافظات (اب، تعز، لحج, أبين، شبوة، حضرموت) و أجزاء من المناطق الصحراوية.

و توقع هطول أمطار خفيفة و متفرقة على أجزاء من سلسلة المرتفعات الشمالية الغربية و الجنوبية الغربية، و على أجزاء من السواحل الجنوبية و الغربية و المناطق الداخلية المحاذية لها في فترتي الظهيرة و المساء.

و نبه المركز المواطنين، خاصة كبار السن و الأطفال و المرضى و العاملين أثناء الليل و ساعات الصباح الباكر و المسافرين إلى المحافظات الانفة الذكر بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الاجواء الباردة.

كما نبه المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية و رعاة المواشي و النحالين حفاظا عليها من آثار البرودة.

حالة الطقس المتوقعة حتى عصر الثلاثاء 22 ديسمبر/كانون أول 2020

المرتفعات

– طقس صحو و بارد أثناء الليل الصباح الباكر على المرتفعات و الهضاب الداخلية، مع امكانية تكون الشابورة المائية أو الضباب على أجزاء من المنحدرات الجبلية لمحافظات (حجة، المحويت، ريمة، إب، تعز).

– طقس غائم جزيئا نهارا، مع احتمال تشكل  السحب الركامية، و هطول أمطار متفرقة على المرتفعات الشمالية الغربية و الجنوبية الغربية و أجزاء من المرتفعات الوسطى.

المناطق الساحلية

– طقس غائم جزئياً بوجه عام، مع احتمال هطول امطار متفرقة على أجزاء من السواحل الجنوبية و الغربية و المناطق الداخلية المقابلة لها.

– الرياح معتدلة السرعة تنشط احيانا تصل اقصى سرعة لها إلى 25 عقدة، تعمل على اثارة الاتربة و الرمال، خاصة على الاجزاء الجنوبية من السواحل الغربية و مدخل باب المندب.

المناطق الصحراوية

– سماء خالية من السحب و طقس جاف و بارد نسبيا إلى بارد ليلا.

– طقس صحو إلى غائم جزئيا نهارا.

– الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احيانا مثيرة للأتربة.

أرخبيل سقطرى

– طقس غائم جزئيا بوجه عام.

– احتمال هطول أمطار متفرقة.

– الرياح معتدلة السرعة، تتراوح سرعتها ما بين 12 إلى 22 عقدة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى